الخميس، 6 ديسمبر 2007

نحو مستقبل أفضل

منح اتحاد وكالات الأنباء العربية فانا جائزة أفضل صورة لعام 2007 لوكالة الأنباء السورية سانا عن صورة تظهر طفلة في السابعة من عمرها منهمكة في إنجاز واجباتها المدرسية بموازاة بيعها الحلوي علي أحد أرصفة دمشق.
ونجح المصور الشاب وسيم خير بيك 27 عاماً بالتقاط تلك الصورة بعد عدة محاولات كانت الطفلة ترفض فيها أن تتصور وتغطي وجهها بيديها الصغيرتين كلما أراد وسيم تصويرها، كما قال ل الراية . وأضاف: تمكنت بعد عدة مرات من التقاط هذه الصورة لها باستخدام عدسة زووم عن بعد يزيد علي 30 متراً، وذلك أثناء تواجدي صدفة قرب مكان جلوسها المعتاد .
وحول الرسالة التي أراد ايصالها من خلال هذه الصورة قال خير بيك انها تتلخص في أن الإنسان بالإرادة والعمل الجاد يستطيع أن يهزم الفقر والحرمان .
وأطلق الاتحاد علي الصورة اسم العلم والعمل . وكان وسيم قد سماها التحدي ، وبلغت قيمة الجائزة ألف دولار.

الثلاثاء، 4 ديسمبر 2007

الأسر يطردني


هاقد أعلن عن نواياه.. هاقد طردني..

أنت حر..

لا لست كذلك

بل أنت كذلك وأنا غير مسؤول عنك بعد اليوم.. لا تقطع المسافة لهذه الصحراء بعد اليوم.. لا تقس الدقائق هنا بعد اليوم.. لا تترك العرق هنا بعد اليوم..لا تحرق الأيام هنا والذكريات.. لا تسقط الحقائب لا تسقط مقاييس الحياة..

هل سأراك قريباً؟

جاوبني الصمت.. لا .. لا .. لا..

أحمل حقيبتي وأتوجه الى المرفأ .. أمرُ على الأماكن التي عرفتها التي لمستها التي عملت بها التي عملت معها.. أتذكر.. هنا كذا وكذا؟ وهنا كان ذاك وهذا.. هنا حرقت سنين عمري.. هنا شاب شعري وهرم قلبي..


أنتشل نفسي وأتجمد على عتبة المرفأ الحزين على حزني الحزين على جرحيَ الحزين على صمته..